اقتصادالرئيسية

مصر ترفع قيمة الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.. بدءاً من هذا التاريخ

أصدر وزير التموين المصري علي المصيلحي، توجيها وزاريًا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

وقالت وزارة التموين في بيان، إن التوجيه الذي يبدأ تنفيذه اعتبارًا من مطلع سبتمبر المقبل، تضمن صرف زجاجة زيت 800 غرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، بالإضافة إلى صرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة.

كما شملت التوجيهات صرف كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن أربعة و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وشمل التوجيه أيضا صرف عبوة مكرونة 800 غرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4، وصرف 2 عبوة 800 غرام مكرونة للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وأكدت الوزارة على حق المواطن في صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتي زادت بـ 5 سلع جديدة ويى مسلى نباتي (سمنة) ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز 5 جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة.

وأكد على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال معاون وزير التموين، بأن الدولة تصرف الدعم السلعي لـ 64 مليون مواطن شهريًا.

وكشف كمال أن المخزون الاستراتيجي من السلع يتجاوز الـ6 أشهر في كل السلع، مشيرا إلى أن زيادة عدد السلع المنصرفة لمنافذ التوزيع تساهم في تلبية احتياجات المواطنين من كل السلع وتمكنه من الاختيار حسب متطلباته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى