منوعات

«ناسا» تجيب على السؤال الأعظم منذ إنشائها: لا توجد حياة خارج الأرض


«الحياة خارج الأرض»، «هل هناك حياة خارج كوكب الأرض؟»، «الحياة على كوكب المريخ»، أسئلة وفرضيات يحاول كثير من الناس حول العالم البحث عن إجابات وافية لها، فيما يكمن الحل عن وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» التي أرسلت كثيرا من البعثات والمهام سواء كانت البعثات بشرية أو غير بشرية للبحث في إجابات عن هذه الأسئلة، منذ إنشائها في عام 1958.

وقال علماء إنهم يحاولون معرفة ما إذا كانت هناك حياة خارج كوكب الأرض، فيما نفت الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء المعرفة إعلاميا باسم وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، وجود أي دليل لديها على وجود حياة خارج كوكب الأرض.

وقال ديفيد جرينسبون، الزميل الأقدم في «معهد الكواكب الأمريكي»، جزء من مجموعة بحثية مستقلة لدراسة المعلومات حول الظواهر الشاذة غير المعروفة، خلال مؤتمر عبر الهاتف إن لم يتم رؤية أي دليل أو إثبات أن الظواهر الشاذة مجهولة الهوية لها أي علاقة بالحياة خارج الكوكب، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

اجتماع علني حول الأجسام الطائرة

وأمس الأربعاء، عقدت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، أولى اجتماعاتها العلنية عن الأجسام الطائرة المجهولة بمشاركة 16 عالما وخبيرا بينهم رائد الفضاء المتقاعد سكوت كيلي، بعد عام على بدء دراسة في المشاهدات غير المفسرة، ومن المتوقع  صدور تقرير نهائي في أواخر يوليو المقبل، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية..

وأوضح جرينسبون، أن العديد من مهام وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، تركز على ما إذا كان هناك وجود لحياة خارج كوكب الأرض أم لا، مشيرا إلى أن مشاهد الأحداث غير المعروفة على سبيل المثال: «الغازات غير المفهوم نوعها»، يمكن أن تثبت أن هناك علامات على وجود حياة تتجاوز ما هو معروف حالياً.

العلماء يسعون للحصول على مزيد من البيانات

وأشار عالم الكواكب، إلى أن عندما يكتشف هذا الأمر، لا يستنتج العلماء أنهم اكتشفوا الحياة، مضيفا أن العلماء يسعون إلى الحصول على مزيد من البيانات.

بوره، أوضح رئيس فريق «ناسا»، الذي يدرس الظواهر الطائرة غير المعروفة، ديفيد سبيرجيل، أن الوكالة لم تعثر على حياة خارج الأرض بعد، مضيفا ردا على سؤال حول ما إذا كانت وكالة الفضاء الأمريكية اكتشفت وجود حياة خارج الأرض أو واجهت أي كائنات فضائية، إنها تبحث.

تطوير روبوت للغوص في أحد أقمار زحل

وفي وقت سابق، طوَّر مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، روبوتاً يشبه الثعبان للغوص في أعماق أحد أقمار زحل يحمل اسم «إنسيلادوس» للبحث عن أدلة على وجود حياة خارج كوكب الأرض، وفقا لما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا «دويتشه فيله».

7 خطوات لتأكيد الحياة خارج الأرض

وفي وقت سابق، دعا علماء وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، لوضع 7 خطوات لبحث كيفية تأكيد ادعاءات الحياة خارج كوكب الأرض، عرف باسم «الثقة في اكتشاف الحياة» من بينها: الكشف عن إشارة معروف أنها ناتجة عن نشاط بيولوجي، واستبعاد التلوث، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي وقت سابق، أوصى مكتب تابع لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، وكالة «ناسا» باستخدام بيانات غير سرية من مصادر جماعية لجمع المعلومات حول المشاهدات المحتملة لأجسام غريبة «الأجسام الطائرة المجهولة»، وقال مدير مكتب «إيه إيه آر أو»، شون إم كيركباتريك، إن الصور المأخوذة من الهواتف الذكية ستكون ذات قيمة محدودة نظرًا لضعف دقة الكاميرات، وفقا لما ذكرته قناة «سي إن بي سي عربية».

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى