اقتصاد

هاني العسال: مدن الجيل الرابع ستكون مقصداً سياحياً عالمياً

كتبت| مروة مغربي

أكد المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على أرض الواقع خلال السنوات الأخيرة ستكون بمثابة إضافة قوية لقطاع السياحة في مصر.

وأضاف العسال أنه يتم تنفيذ هذه المدن بمواصفات عالمية، ما يجعلها ستكون مقصدًا للسياحة العالمية والمحلية، بالإضافة إلى كونها بمثابة طفرة في قطاع العقارات وتصدير العقارات خلال الفترة المقبلة.

 واستطرد العسال أن إنشاء المدن الجديدة هو أحد الطرق المهمة التى تعمل عليها الحكومة من أجل مواجهة الزيادة السكانية المطردة فى مصر والتى تبلغ 2مليون و600 ألف شخص سنويًا. وأوضح العسال أن المدن الجديدة تمثل تحديًا حقيقيًا للدولة التى تعمل جاهدة على الاستعداد مبكرًا للخدمات التى يحتاجها المواطنون، من توفير السكن والمدارس والأسواق فى مجتمعات عمرانية جديدة صالحة للإستثمار.

وأشار العسال إلى أن مدن الجيل الرابع تتضمن 14 مدينة جديدة مرحلة أولى، و19 مدينة أخرى، أبرزها العاصمة الإدارية العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وبهذه المدن تكون مصر استطاعت دخول عصر المدن الذكية من خلال مدن الجيل الرابع.

وأشاد العسال بسير العمل في هذه المدن على قدم وساق خلال الفترة الأخيرة على الرغم من كل التحديات التى في مقدمتها جائحة كورونا وعلى الرغم من ذلك الأعمال تسير على قدم وساق وهناك التزام تام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح العسال، أن مدن الجيل الرابع والتى تدشنها الدولة حاليًا توفر جميع الخدمات طبقا لأحدث تكنولوجيا موجودة فى العالم كما أنها تعمل على توفير الزحام وتقليل حركة المواطنين فى الشوارع وتوفير استهلاك الوقود وتقديم جميع الخدمات الحكومية من خلال التحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى