حوادث و قضايادنيا الفن

هشتاج #منه_شلبي_عنصرية يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت الفنانة منة شلبي حالة من الجدل، خلال الساعات الماضية، بعدما تصدرت محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تقدمها ببلاغ ضد ممرضتين.

و أكدت أنهما تسببتا في إصابة والدتها، الفنانة زيزي مصطفى، خلال ملازمتهما لها بمدينة الجونة، بسبب إهمالهما واستخدامهما المياه الساخنة في علاج جرح لها، الذي أدى لالتهاب الجرح وتقيحه على الفور، مطالبة بحسابهما.

ولم تمر ساعات على التقدم بالبلاغ، وانتشار الأمر، إلا وقررت بعض الممرضات، اللاتي جمعهم علاقة عمل سابقة بالفنانة، بتدشين هاشتاج دون فيه “#منة_شلبي_عنصرية”، و”#نقابة_التمريض_عايزين_حقنا”، ساردين تجاربهن خلال خاصية التعليقات مع منة شلبي، خلال ملازمة والدتها، وكيف كانت المعاملة سيئة من الأخيرة، ولا تشوبها سوى العنصرية في التعامل.

قالت الممرضة ميار رضا، من الجيزة،: “كانت بتخلينا ننام على الأرض”، مضيفة أن سبق لها التعامل مع الفنانة منة شلبي، الذي انتهى بشكل سيىء، بسبب معاملة الأخيرة لها، وفقا لروايتها.

وأستكملت: “أنا كنت شغالة معاها أكتر من 3 شهور، وشفت منها معاملة سيئة وشتائم بألفاظ نابية، وكنا بنام على الأرض مفيش سرير لينا، ده غير الأكل السيئ”، مرفقة بعض صور الوجبات التي كانت تحصل عليها، التي كانت وجبة واحدة طيلة اليوم، وفقا لما ذكرته.

وقالت ميار: “أول لقاء كانت بتتكلم إن مامتها أهم حاجة في حياتها وهي مش عايزة حاجة مني غير أن مامتها تبقى كويسة، وأنا قولتلها ده حق مامتك علينا، لكن لما سافرت الجونة المعاملة كانت غير واكتشفت أنها بتنيم التمريض على الأرض، إللي جابلي أنا نفسي مرض جلدي بسببه، والأكل إللي ممكن بيوصل لوجبة واحدة في اليوم”.

وتابعت: “ولما اشتكينا كان ردها أن أنتم مش جايين تحققوا أحلامكم هنا عندي”.

وأكدت أن انتهاء العمل كان بسبب منشور كتبته، تعهدت فيه بكتابة تفاصيل المعاملة معها: “كتبت بوست قولت أنا هشهد وأقول بكل حاجة حصلت في البيت ده، شتمتني وبعد كده اتصلوا بيا وقالولي روحي لحد أما يجيبوا بنت مكاني وأنا رايحه استلم ووصلت لريست الزعفرانة، قالت ليهم لا رجعوها انا مش عايزاها بكل جبروت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى