مصر

وزير النقل: تطوير الورش يعتبر من أهم عوامل تطوير منظومة السكة الحديد

في إطار أعمال التطوير والصيانة التي تتم في قطاع النقل، التقى وزير النقل ـ الفريق مهندس كامل الوزيرـ العاملين والمهندسين بورشة إيرماس لعمرة وصيانة وتجديد جرارات قطارات السكة الحديد.

وعلى هامش زيارة الوزير اليوم الجمعة، أكد كامل،  ضرورة العمل على مدار الساعة لزيادة الإنتاجية، مشيرا إلى أن الحافز لمن يعمل وعدم السماح لأي جرار بالخروج من الورشة إلا بعد التأكد التام من حالته الفنية.

وأوضح الوزير أن تطوير الورش يعتبر من أهم عوامل تطوير منظومة السكة الحديد، حيث يتم تطوير كافة الورش وتطوير بنيتها التحتية وتوفير المعدات الحديثة والأجهزة وقطع الغيار الأصلية، من المصانع المنتجة للجرارات على أن تتم إعادة التأهيل في ورش سكك حديد مصر وتحت إشراف خبراء من المصانع العالمية لنقل الخبرات إلى المهندسين والفنيين المصريين.

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 كما أن الوزارة تسير فى عدة اتجاهات فيما يخص تدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 260 جرارا جديدا وصل منها حتى الان 110 جرار جديد بالإضافة إلى صيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة.

 يذكر  أن ورش إيرماس متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية بمعدل 16 عمرة شهرياً بين خفيفة ومتوسطة، و18 جسيمة عمرة شهريا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى