منوعات

«آبل» تعلن توقف خدمة مرتبطة بصور هواتف «آيفون».. اعرف الموعد


وسط عدد من المزايا التي تعلن، والتحذيرات المرتبطة بإجراء تحديثات أمنية، خرجت شركة «آبل» معلنة عن إيقاف تشغيل خدمة «تدفق الصور الخاص بي» My Photo Stream في 26 يوليو المقبل. 

تفاصيل توقف خدمة هواتف آيفون

وأوضحت شركة «آبل»، في البيان الذي أرسلته لمستخدميها، أنه كجزء من المرحلة الانتقالية الحالية، سيتم إيقاف عمليات تحميل الصور الجديدة إلى «تدفق الصور الخاص بي» من الأجهزة في 26 يونيو، على أن تبقى أي صور تم تحميلها إلى الخدمة قبل هذا التاريخ في iCloud لمدة 30 يومًا من تاريخ التحميل وستتاح لأي من أجهزة المستخدم تمكين «تدفق الصور الخاص بي» عليها حاليًا.

ومع حلول 26 يوليو، لن تكون هناك صور في iCloud، وسيتم إيقاف الخدمة، فالصور الموجودة في «تدفق الصور الخاص بي» مخزنة بالفعل على جهاز واحد من أجهزتك على الأقل، وطالما أن الجهاز يحتوي على نسخ أصلية من الصور، فهذا يعني أنك لن تفقد أي صور أثناء هذه العملية.

وقالت «آبل»: «وإذا لم تكن الصورة التي تريدها موجودة بالفعل داخل مكتبتك على iPhone أو iPad أو Mac معين، فتأكد من حفظها داخل مكتبة على هذا الجهاز». 

كيف تحفظ الصور؟ 

وذكرت المنصة العالمية، أن أفضل طرق الحفاظ على الصور ومقاطع الفيديو التي يلتقطها المستخدم مُحدَثة عبر جميع أجهزته وتخزينها بأمان في iCloud، ويمكن تمكين صور iCloud على iOS 8.3 أو إصدارات أحدث، وiPadOS 8.3 أو إصدارات أحدث، وmacOS 10 Yosemite أو إصدارات أحدث.

وبمجرد الإعداد، يمكنك عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم في تطبيق «الصور» على iPhone وiPad وMac وApple TV وApple Watch وiCloud.com وكذلك مزامنتها مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام iCloud لـ Windows.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى