منوعات

أطعمة ومشروبات تساعد على التدفئة في فصل الشتاء

تشهد حالة الطقس خلال هذه الفترة انخفاضا في درجات الحرارة.

 لذلك يبحث الإنسان عن أطعمة ومشروبات سهلة التحضير وتحتوى على عناصر غذائية هامة تساعد على الشعور بالدفء طوال الوقت، وسهلة التحضير أيضاً وغير مكلفة مادياً.

 ومن هذه الأطعمة البطاطا المشوية في الفرن وشوربة العدس التي تعتبر من الأطعمة الشعبية سهلة التحضير، وغيرها من الأطعمة المختلفة والمشروبات الدافئة مثل القرفة والزنجبيل وغيرها من المشروبات أيضاً سهلة التحضير، التي نستعرضها في هذا التقرير ويمكن تنفيذها خلال هذه الفترة وحتى في فصل الشتاء القادم.

أطعمة تساعد على الشعور بالدفء

 أكلات للتدفئة في الشتاء

أكل الموز

يحتوي الموز على الكثير من فيتامين ب والمغنيسيوم، وهما مهمان لوظائف الغدة الدرقية والغدة الكظرية بشكل صحيح، تساعد هذه الغدد في تنظيم درجة حرارة الجسم، يمكن للموز أيضًا أن يعزز مزاجك ويحافظ على ذاكرتك ، من بين الفوائد الصحية الأخرى.

أكل الشوفان

ابدأ يومك بإفطار ساخن من الشوفان أو أنواع أخرى من العصيدة، الشوفان مصدر كبير للحبوب الكاملة والألياف. يمكن أن تحسن الألياف نسبة الكوليسترول لديك وتجعلك تشعر بالشبع، بالإضافة إلى إبقائك ممتلئًا ودافئًا ، فإن الشوفان مليء بالعناصر الغذائية الأخرى .

أكل اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر والضأن، مصدر جيد للحديد، الحديد معدن مهم للمساعدة في حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. قد يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الحديد برودة اليدين والقدمين أو يشعرون بالتعب بسهولة، يمكن أن يوفر تناول اللحوم الحمراء أيضًا فيتامين ب 12 ، الذي يساهم في صحة الأعصاب وتقوية جهاز المناعة.

تناول البطاطا الحلوة

تحتاج البطاطا الحلوة والخضراوات الجذرية الأخرى إلى مزيد من الطاقة للتنقل خلال عملية الهضم ، مما يرفع درجة حرارة الجسم. تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم ، ويمكن أن تضيف الألياف والمواد المغذية الأخرى إلى وجبة الشتاء الدافئة. تظهر الأبحاث أن البطاطا الحلوة مفيدة أيضًا لصحة العين.

مشروب القرفة

ينصح بتحضير مشروب القرفة، في الأيام الباردة، للشعور بالدفء، حيث يساعد على تدفئة الأطراف وبرودة الأذن وكذلك الوجه والأنف أيضاً.

 مشروب الزنجبيل

يفضل تحضير مشروب الزنجبيل، خلال هذه الأيام حيث يساعد على الشعور بالدفء ويمنع الإصابة بالأنفلونزا من خلال تقوية جهاز المناعة.

مشروب الزنجبيل بالقرفة

يفضل تحضير مشروب مزيج الزنجبيل بالقرفة حيث يساعد على الشعور بالدفء ويطهر الجهاز التنفسى ويطرد البلغم.

مشروب الليمون بالنعناع

يفضل تحضير مشروب الليمون مع النعناع الأخضر الدافىء حيث يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما يطهر جهاز التنفس ويساعد على الشعور بالدفء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى